موسوعة من حياة المستبصرين
أحمد حمود أحمد العمدي
( اليمن ـ زيدي )
 

المولد والنشأة

ولد الاخ أحمد حمود أحمد العمدي بمدينة ذمار عام (1974م) في اليمن. نشأ في اوساط عائلة تعتنق المذهب الزيدي. أما تحصيله الدراسي فهو حالياً طالب في كلية التربية ـ قسم اللغة العربية.

 

البداية

ان التوجه الديني الذي يتميز به الاخ أحمد حمود العمدي جعله عنصراً نافعاً في المجتمع، فهو أحد المتبنين لمجموعة من التلاميذ الصغار بهدف تعليمهم وتحفيظهم للقرآن الكريم، كما انه يقوم بتوضيح المسائل والاشكالات الفقهية والعقائدية بشكل مبسط، ولهذا فانه محبوب ومؤثر في اوساط هؤلاء التلاميذ والاطفال.

وفيما هو يمارس وظيفته ـ وبشكل طوعي ـ التقى بأحد أقربائه الشيعة، فجرى بينهما حوار حول دوره النافع في المجتمع والسبل الكفيلة لاستمرار وتطوير هذا المشروع الخير، حتى نحى الحديث منحاً آخر، وهو الاختلاف بين الزيدية والامامية الاثنا عشرية.

 

نقطة التحول

استمرت اللقاءات بين الاخ احمد وقريبه السيد محمد العمدي، وكانت العقائد ـ ولاسيما عقائد الزيدية ـ هي محور النقاش بينهما، يقول الاخ أحمد العمدي: (إن ما كنت أطرحه عليه مراراً هو ورطات الزيدية في المسائل العقائدية، كما ان هناك شيء آخر كان مداراً للبحث وهو الاختلاف الفعلي بين زعماء الزيدية وعلمائهم وعدم وجود الاخلاص في أغلب تحركاتهم المذهبية!)

وشيئاً فشيئاً بدأت الامور تتجلى بحقائقها أمامه، فهؤلاء أهل البيت (عليهم السلام) الذين وصّى النبي (صلّى الله عليه وآله وسلّم) بمودتهم، وفرض إتّباعهم ـ بما هو مفروض من قبل الله تعالى ـ فهم سفينة نوح (عليه السلام)) التي من ركبها نجا، وهم الثقل الاصغر، وهم الذين أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيراً، وهم .، وعندها قرر اعتناق مذهبهم والانتماء اليهم والتبري من اعدائهم.

العودة

 

www.mezan.net <‎/TITLE> ‎<META HTTP-EQUIV="Content-Type" CONTENT="text/html; charset=windows-1256">‎ ‎<META NAME="keywords" CONTENT=" السيد محمد حسين فضل الله في الميزان ">‎ ‎<META NAME="description" CONTENT=" مقولات السيد فضل الله في كتبه ">‎ ‎<META NAME="author" CONTENT=" مقولات السيد فضل الله بصوته ">‎ ‎<META NAME="copyright" CONTENT=" رأي المراجع العظام والعلماء ">‎ <‎/HEAD>