متفرقات وتناقضات
182

من وحي القرآن

ج5ص22

ـ فكرة (التفضيل) إتعاب للفكر وإرضاء للزّهو.

ـ التفضيل ليس جزءا من العقيدة ولا من الخط.

183
للإنسان والحياة ص318

ـ إعتراض عمر على النبي (ص) في الحديبية كان وعي الصحابة ‍‍‍!!

ـ عدالة الصحابة.

ـ نفي جرأة أحد على النبي (ص).

ـ لا سلبية من الصحابة تجاه النبي (ص).

184

 

من وحي القرآن

ج11ص116-117

ـ هل تواعد أبو بكر مع النبي (ص) على الخروج معاً ليلة الهجرة.

ـ أبو بكر خشي على نفسه وعلى النبي.

ـ النبي يقول لأخيه أبي بكر: لا تحزن إن الله معنا..

ـ كان الإهتزاز الروحي والفكري والعملي لأبي بكر في البلاء والمحنة فثبته النبي (ص).

185

 

من وحي القرآن

ج6ص245

ـ الثابتون مع الرسول يوم أحد سوى علي.

ـ دافع الثابتون عن النبي دفاع المستميت.

ـ كسرت رباعية النبي (ص).

186

الإسلام ومنطق القوى ص157

ـ علي (ع) إنما حمل لواء المهاجرين في حنين.

ـ الألوية والرايات تعددت في حنين وكثرت.

ـ ثبت أبو بكر وعمر وأناس من أهل بيت النبي وأصحابه.

187

 

من وحي القرآن

ج7ص320

ـ خالد بن الوليد ولي شرعي لعمار وللمسلمين.

ـ تنزل الآية بإطاعة أولي الأمر في مورد معصيتهم لله.

ـ ولاية خالد هي في الدائرة الخاصة.

188

من وحي القرآن

ج6ص212

ـ خير أمة أخرجت للناس نزلت في ابن مسعود.

ـ خير أمة أخرجت للناس نزلت في معاذ بن جبل.

ـ خير أمة أخرجت للناس نزلت في سالم مولى أبي حذيفة.

189

 

من وحي القرآن

ج1ص230

ـ لا فضـل للملائكة في فعل الخير.

ـ الملائكة يمارسون الخير تكويناً.

ـ النوع الإنساني هو المستخلف.

190

من وحي القرآن

ج7-131-132

ـ آيات الخلود في النار تدل على الاستحقاق لا الفعلية.

ـ الإسلام قد يكون سبباً في العفو، فلا يخلد المسلم في النار.

191

الندوة ج1ص383

 

- الصراط أمر رمزي

- اللوح المحفوظ أيضاً قد يكون رمزياً   

192

للإنسان والحياة

ص329-330

الندوة ج1ص353 

ـ المعصوم يخطئ في الترجمة.

ـ تعبير المعصوم ليس دقيقا.

ـ الأحاديث القدسية مترجمة. 

193

للإنسان والحياة ص300-301 

ـ المنطقة الجغرافية للعرش.
194

من وحي القرآن

ج21ص320 

ـ مضاعفة الثواب تفضلاً دليل على أن أصل المثوبة تفضل أيضاً !

ـ البعض ينسب إلى العلماء ما لا يقولون به في موضوع الجزاء. 

 
 
العودة إلى الرئيسية العودة إلى موقع الميزان منتديات موقع الميزان